مولات تركيا

صهريج البازيليك اسطنبول – (الموقع + مواعيد العمل +الخدمات)

صهريج البازيليك اسطنبول واحد من أهم معالم مدينة اسطنبول ويعتبر خزان ماء تحت الأرض من مئات السنين، جدا رائع وانصح كل زائر لمدينة اسطنبول أن يزور هذا المكان التاريخي والمبهر..من أجمل الأماكن الاثريه في اسطنبول حيث يتميز بهندسة معماريه فريده من نوعها تحت الارض..

موقع صهريج البازيليك اسطنبول

  • العنوان : Alemdar, Yerebatan Cd. 1/3, 34110 Fatih/İstanbul, تركيا
  • يمكنك الوصول اليه عبر خرائط جوجل عبر هذا الرابط من هنا.

صهريج البازيليك اسطنبول

مواعيد صهريج البازيليك اسطنبول ورقم هاتفه

  • السبت، ٩:٠٠ص–٧:٠٠م
  • الاحد، ٩:٠٠ص–٧:٠٠م
  • الاثنين، ٩:٠٠ص–٧:٠٠م
  • الثلاثاء، ٩:٠٠ص–٧:٠٠م
  • الأربعاء، ٩:٠٠ص–٧:٠٠م
  • الخميس، ٩:٠٠ص–٧:٠٠م
  • الجمعه، ٩:٠٠ص–٧:٠٠م

رقم الهاتف: 902125121570+

أسعار دخول صهريج البازيليك اسطنبول

  • 20 ليرة تركية

أهم الخدمات المتوفرة في هذه المكان

مكان جميل جدا ورائع وله تاريخ يوحيك كيف كان القدماء يعيشون. مكان عظيم حقا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء في المكان.. حقا حقا ولابد من زيارة هذا الصرح الضخم ذو هيبة عظيمة. وقد صور بية احد مشاهد أفلام جيمس بوند

موقع صهريج البازيليك اسطنبول

تعليقات الزوار عن المكان

Aliaa Tawfik

خزان المياه القديم يتحول إلى مزار سياحي رومانسي يجذب الزوار من كل أنحاء العالم وتروَى حوله الأساطير ويذكر في الأفلام والروايات، وليس آخرها رواية الكاتب الأمريكي دان بروان الأخيرة “الجحيم” الذي جعل من القصر المغمور الساحة الرئيسية لأحداث قصته! بأضواء خافتة وأجواء هادئة يستقبلك الخزان. يقع تحت الأرض جنوب غرب  آيا صوفيا ويعد من أكبر الخزانات القديمة في العالم. بُنِي الخزان في القرن السادس عشر ميلادي على أيدي البيزنطيين، وكان يُستخدم في جمع مياه الأمطار ليسقي المدينة. وقد صُمِّم لتصل إليه المياه من كل مكان حتى المزاريب التي تصب من آيا صوفيا.

Abdulaziz Baazeem

صهاريج البازليك هي مكان كان يحتفظ فيه بمياه الشرب القادمة من شمال اسطنبول وهي قديمة جداً تم بناءها في زمن قسطنطين وداخلها ممرات واقواس كثيرة حجرية تمتد على مساحة واسعة تحت شوارع اسطنبول واثناء امتلائها بالمياء يمكن التنقل داخلها بواسطة القوارب الصغيرة اما الان فاصبح مزار سياحي يمكن دخوله المكان مظلم ورطب وبعض المناطق فيه لها رائحة كريحة بسبب المياء الراكدة فيه تمثال رأس ميدوسا الشهير

 بعض المعلومات حول المكان

من أهم الأماكن السياحية، وهو الخزان الأرضي الذي يعد بأنه الأكبر بين مئات الصهاريج القديمة، والتي تقع تحت مدينة اسطنبول، يتواجد تحت الأرض على مساحة 9 آلاف متر مربع، ويعود تاريخه إلى القرن السادس في عهد الامبراطورية البيزنطية، يقع ضمن منبى صغير قريب من اياصوفيا.

يبلغ طول الصهريج 140متراً. وعرضه 70 متراً. ويمكن الوصول إليه باستخدام درج يتكون من 52 درجة، فيما يبلغ مجمل الأعمدة فيه 338 عموداً، ويبعد كل عمود عن الآخر مسافة 4.80 متراً. ويحظى هذا الصهريج بزيارة عدد كبير من الزوار خاصة في فصل الصيف، نظراً لما يتمتع به من برودة يشعر بها كل من يزورها أثناء دخوله.

صهريج البازيليك