حدائق ابوظبي

جامع الشيخ زايد الكبير ابو ظبي – (الموقع + مواعيد العمل +الخدمات)

جامع الشيخ زايد الكبير ابو ظبي ر أحد أكبر المساجد في العالم ومن أضخم الأعمال المعمارية التي تمزج بين مختلف مدارس العمارة الإسلامية. يتميز الجامع بعدد كبير من القباب تصل إلى 82 قبة، وأكثر من 1000 عمود. كما تُزيّن الجامع ثريات مطعّمة بذهب عيار 24 قيراطاً، وتغطّي أرضيته أكبر سجادة يدوية الصنع في العالم. كما تتدلّى في قاعة الصلاة الرئيسية واحدة من أكبر الثريات في العالم.

موقع جامع الشيخ زايد الكبير ابو ظبي

  • العنوان : Sheikh Rashid Bin Saeed Street، – 5th St – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة
  • يمكنك الوصول اليه عبر خرائط جوجل عبر هذا الرابط من هنا.

جامع الشيخ زايد الكبير ابو ظبي

مواعيد جامع الشيخ زايد الكبير ورقم هاتفه

  • السبت، ٩:٠٠ص–١٠:٠٠م
  • الاحد، ٩:٠٠ص–١٠:٠٠م
  • الاثنين، ٩:٠٠ص–١٠:٠٠م
  • الثلاثاء، ٩:٠٠ص–١٠:٠٠م
  • الاربعاء، ٩:٠٠ص–١٠:٠٠م
  • الخميس، ٩:٠٠ص–١٠:٠٠م
  • الجمعة، ٩:٠٠ص–١٢:٠٠م، ٣:٠٠–١٠:٠٠م

رقم الهاتف: +97124191919

أسعار الدخول إلى المكان

  • الدخول مجاني

أهم الخدمات المتوفرة في هذا المكان

جامع جميل جدا يوجد مول جدا كبير في الدور الارضي للمسجد انصح بزيارته، ملاحظة شراء التذاكر من احد القبب في مدخل الجامع، هو واحد من أكبر المساجد في العالم وتحفة معمارية تجمع بشكل جميل بين العمارة الإسلامية والتصميم. قام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة ، ببناء المسجد في العاصمة أبوظبي لخلق ملاذ ثقافي يرحب بالناس من جميع الخلفيات ويلهمهم. يقف مسجد الشيخ زايد الكبير على ارتفاع أكثر من 100 متر في أعلى نقطة فيه ، وهو أمر لا بد منه لأي مسافر يزور المدينة

موقع مسجد الشيخ زايد الكبير ابو ظبي

تعليقات الزوار عن جامع الشيخ زايد الكبير ابو ظبي

Khalid Al-suleimani

من أكبر المساجد في العالم .. تحفة معمارية إسلامية جميلة جداً … تفاصيل رائعة وفي كل زاوية تشاهد الجمال .. مواقف كافية وخدمات متكاملة .. أتمنى من إدارة الجامع مراجعة اشتراطات دخول المسجد للسياح .. بعض النساء بملابس غير محتشمة في ممرات المسجد ..أرجو إلزام الجميع بلبس محتشم منذ دخول البوابات الرئيسية حتى الخروج منها.. دخلنا وقت صلاة العشاء وللإسف وجدنا القاعة الرئيسية للصلاة مغلقة .. فقط الصالة الثانية مفتوحة

Said Al-BORINI

هو عبارة عن تحفة فنية معمارية عظيمة وتعتبر سادس اكبر مسجد في العالم من حيث المساحة ويتسع من الداخل والخارج لحالي 40000 مصلي في ان واحد. وفية اكبر سجادة في العالم قطعة واحدة.

 بعض المعلومات حول المكان

يقع المسجد في مدينة أبو ظبي ويعرف محليا بمسجد الشيخ زايد أو المسجد الكبير أو أيضا مسجد الشيخ زايد الكبير. ويعد سادس أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة الكلية بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الأعظم بالجزائر و الجامع الأموي في دمشق ومسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء بمساحة تبلغ 412,22 مترا مربعا بدون البحيرات العاكسة حوله، وأحد أكبر عشرة مساجد في العالم من حيث حجم المسجد. ويتسع المسجد لأكثر من 7000 مصلي في الداخل ولكن من الممكن مع استعمال المساحات الخارجية ان يتسع لحوالي 40,000 مصل لكافة أقسام مبنى المسجد. ومن معالمه المميزة وجود أربعة مآذن في أركان الصحن الخارجي بارتفاع 107 أمتار للمأذنة مكسية كاملة بالرخام الأبيض.

موقع مسجد زايد الكبير ابو ظبي