حدائق ابوظبي

متحف العين الوطني – (الموقع + مواعيد العمل +الخدمات)

متحف العين الوطني متحف يعرض أشكال الحياة من العصر الحجري وحتى عصر ما قبل اكتشاف النفط من خلال قطع وتِحف أثرية وفنية

موقع متحف العين الوطني

  • العنوان : وسط المدينة – أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة
  • يمكنك الوصول اليه عبر خرائط جوجل عبر هذا الرابط من هنا.

متحف العين الوطني

متحف العين الوطني ورقم هاتفه

رقم الهاتف: 97137118331+

أسعار الدخول إلى حديقة

  • الكبار 50 درهم إماراتي
  • الأطفال الأقل من 10 سنوات مجانا

أهم الخدمات المتوفرة في هذا الحديقة

متحف رائع … مع مساحات شاسعة من مزارع التمور … قطع أثرية تظهر بالفعل الماضي البعيد … تقنيات وأدوات البقاء … الحرف اليدوية والعديد من هدايا الخرائط القديمة والمبعوثين وغيرها الكثير

موقع متحف العين الوطني

تعليقات الزوار عن متحف العين الوطني

ابراهيم

متحف العين الوطني هو متحف في مدينة العين في الإمارات العربية المتحدة. يعد المتحف الأقدام في البلد حيث تم افتتاحه في 2 نوفمبر 1971 وذلك قبل الإتحاد، ويقع المتحف بالقرب من قلعة الشيخ سلطان (أو الحصن الشرقي). ينقسم المتحف إلى قسمان، قسم علم الإنسان التطبيقي و قسم الآثار.

نور

مكان مفيد للغاية. يجب زيارة المتحف لمعرفة ورؤية تاريخ العين والأماكن القريبة منها. استمتعنا بزيارتنا للمتحف والقلعة. المكان مصان جيدًا ويستحق أكثر من رسوم الدخول الصغيرة البالغة 3.00 دراهم.
متحف صغير طريف مرتبط بحصن صغير. الكثير من الآثار من البلاد في المعرض. إنها 3 دراهم للشخص البالغ للزيارة ، ربما كان يجب أن تكون مجانية. طاقم العمل لطيف و مفيد. لا يوجد خط تاكسي. الحصول على سيارة أجرة يعني المشي إلى أقرب طريق رئيسي عبر موقف للسيارات.

جمال

هو أحد أقدم المتاحف في دولة الإمارات العربية المتحدة ويقع بالقرب من واحة العين. يضم المتحف مجموعة من القطع الأثرية من الحفريات حول العين ومناطق أخرى في الإمارات العربية المتحدة هي على الأرجح واحدة من نوعها في الإمارات العربية المتحدة – يمكنك الحصول على فكرة جيدة إلى حد ما عن الحياة في هذه الأجزاء من العصر الحجري إلى الأزمنة الأخيرة. يحتوي المتحف أيضًا على مجموعة جيدة من الهدايا التي قدمها مختلف الشخصيات البارزة لحكام الإمارات. مجموعة رائعة من المنمنمات التي تتميز بأب الأمة ومجموعة جيدة من الصور الفوتوغرافية التي تتميز بالأيام الأولى من الأمة تجعل هذا المتحف أكثر إثارة للاهتمام. على الرغم من أن المتحف صغير ، إلا أنه يوفر نافذة على عالم نادرًا ما يتم رؤيته في أوروبا أو الغرب. الموظفين كانت ودية للغاية ، ولكن لا توجد جولة إرشادية للمتحف.

 بعض المعلومات حول الحديقة

مرجع تاريخي ومكان يعرف السائح والقاطن بتاريخ دولة الإمارات والعين خاصة .. يحوم بك برحلة الى الماضي ويذكر الناس بعاداتهم وتاريخهم القديم .. يعرض المتحف حقبات من تاريخ المنطقة وخصوصا دولة الاتحاد التي أسسها المغفور له باْذن الله الشيخ زايد بن سلطان الانهيان طيب الله ثراه .. مكان مهم وممتع للزيارة يجسد حقبه تاريخه مهمه من تاريخ مدينة الجمال مدينة العين ..

متحف العين الوطني