باريس

اجمل حدائق باريس | 6 حدائق مذهلة تنتظرك

ان اجمل حدائق باريس التي ضممناها في هذه القائمة تضمن لك الراحة النفسية والاستمتاع بالأجواء الهادئة بعيداً عن صخب المدينة وأجوائها. إحدى أروع الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في باريس هي حدائق باريس. تُعتبر هذه الحدائق الأكثر شهرة وجاذبية للسياح في أوروبا، وتأتي في المرتبة الثالثة بعد حدائق إيطاليا وسويسرا.

ستتمتع بتجربة استرخاء فريدة هناك، حيث ستشاهد النباتات والزهور الجميلة، بما في ذلك أنواع نادرة، بالإضافة إلى إمكانية المشي لمسافات طويلة واستمتاع ببعض الألعاب المُسلية. إذا كنت متجهاً إلى فرنسا، تابعنا لتعرف على ستة من أفضل حدائق باريس التي تستحق الزيارة، وأوقات الدخول، وأنشطة ممتعة متاحة هناك، وأهم الفنادق القريبة منها.

اجمل حدائق باريس

اجمل حدائق باريس

حدائق لوكسمبورغ

أحدثت حدائق باريس القديمة، والتي توفر تجربة استرخاء فريدة لزوارها، حيث تتميز بمجموعة رائعة من النباتات والزهور والبساتين المثمرة. تم إنشاؤها في عام 1612 وتستلهم مظهرها من الحدائق الشهيرة في فلورنسا، إيطاليا.

يتميز حدائق لوكسمبورغ بمناطقها الواسعة، وتحتوي على عدة ممرات لممارسة رياضة المشي وتحتضن تماثيل فريدة من نوعها، بالإضافة إلى عدد من ملاعب التنس ومرافق ترفيهية للأطفال. يمكن للزائرين أيضًا الاستمتاع بجولة بالقارب بحرية في البحيرة التي تتطل على الحدائق إقرأ المزيد…

حديقة التويلري

إذا كنت ترغب في معرفة أقدم حديقة في باريس على الإطلاق، فعليك زيارة حديقة التويلاري، والتي تمتد على مساحة كبيرة تبلغ 25 هكتارًا، وتحتوي على العديد من النباتات النادرة، بالإضافة إلى تصميمات مسارات سير جذابة وتشكيلة من التماثيل.

تتميز بتصميم فريد يشبه عنكبوت واضحة جدا عندما ننظر إليها من الأعلى، وتحتل موقعًا متميزًا بجوار ميدان الكونكورد ومتحف اللوفر وشارع الشانزيليزيه، ويمكن العثور على العديد من الفنادق القريبة منها.

حديقة بوت شومون

انغمس في زيارة حديقة بوت شومون الساحرة واستمتع بمشاهدة المياه العذبة المتدفقة من الشلالات والجبال الرائعة، إلى جانب الاستكشاف للآثار القديمة المتعددة التي تعود لفترة العصور الوسطى. تتعتبر هذه الحديقة واحدة من أضخم حدائق باريس وأكثرها شعبية. وتتميز بحوض مائي كبير يحاط به ثلاثة تلال في الجهات الشرقية والغربية والجنوبية.

هناك أيضًا مجموعة من المطاعم فيها، حيث يمكنك تذوق الأطباق الفرنسية اللذيذة بينما تستمتع بالمناظر الرائعة والأجواء المُنعشة.

حديقة أندريه سيتروين

حديقة استثنائية في كل جزء منها، حيث يمكنَك رؤية الكثير من الصوبات الزجاجية والنافورات والشلالات الصغيرة وبعض النباتات النادرة. تقع الحديقة في منطقة جنوب غرب باريس، وتحديدًا في حي قديم يقع على أنقاض مصنع سيتروين للسيارات. ومن مميزاتها وجود أكبر منطاد سياحي في فرنسا، مما يسمح للزوار برؤية بانورامية رائعة لمدينة باريس من الأعلى.

حديقة بيلفيل

إحدى الحدائق الباريسية البارزة تقع في الدائرة العشرين، وتُعتبر الأعلى ارتفاعًا في المدينة، حيث تقدم إطلالات رائعة على مناظر باريس لزوارها. تتميز هذه الحديقة بتواجد أعلى نافورة شلال وأطول منزلق للأطفال في المدينة، بالإضافة إلى أكبر ملعب لتنس الطاولة، وملعب خشبي رائع للأطفال، وجدران تسلق بلطف، ومسرح في الهواء الطلق.

انشطة في اجمل حدائق باريس

توجد العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في حدائق باريس المختلفة، مثل:

  •  التنزه بين البساتين والأشجار النادرة، والسير في مسارات المشي التي تتميز بالتصميم الجذاب والتنسيق الذي لا يوجد له مثيل.
  • ركوب الدراجات الهوائية ومشاهدة التماثيل التاريخية التي يعود تاريخ بعضها للعصور الوسطى.
  • ممارسة الرياضات المتنوعة، وتوفير فرص للأطفال للعب والتنزه بين المساحات الخضراء، حيث تحتوي معظم الحدائق على مناطق لعب مخصصة للأطفال وبعض المرافق الترفيهية.
  • تجربة التذوق المميزة للأطعمة الفرنسية الشهية والمأكولات العالمية في المطاعم المتواجدة في معظم حدائق باريس.
  • التمتع بجمال المسطحات المائية والبرك، والقيام بركوب القوارب، والاسترخاء بجانب الشلالات الفاتنة مع فرصة التقاط صور تذكارية رائعة.

هذه الأنشطة تجعل زيارة حدائق باريس تجربة ممتعة ومنوعة لجميع أفراد العائلة والزوار.


شاهد أيضاً: